الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتنمية IFTDO (جنيف ـ سويسرا)

في عام 2007م تم الاعتراف بمجموعة ورماك الدولية للتدريب والاستشارات WORMAC على المستوى الدولي كواحدة من كبريات شركات التدريب والاستشارات على مستوى العالم وذلك من قِبل أكبر الاتحادات الدولية المتخصصة العاملة في مجال التدريب والتنمية على مستوى العالم، وهو الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتنمية IFTDO (جنيف ـ سويسرا)، حيث أحتلت ورماك  العضو العامل رقم 54 على مستوى العالم.

ويعد الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتنمية IFTDO  هو الاتحاد الدولي الوحيد الرسمي المنبثق بقرار من الأمم المتحدة United Nations، وبالتالي أصبحت ورمـاك عضواً رئيسياً بالاتحاد (عضو عامل رئيس) (عضوية رقم FM20071383) وأصبحت من بين 54 شركة ومؤسسة دولية مهنية على مستوى العالم فقط هم أعضاء الاتحاد، وأصبح لها صوت في اختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي. وتعتبر الجمعية الأمريكية للإدارة (أكبر جمعيات العالم الإدارية والمهنية) عضواً عاملاً في الاتحاد الدولي.

تأسس الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتنمية IFTDO (جنيف ـ سويسرا) في عام 1972م ويمثل الاتحادشبكة عالمية للمتخصصين في مجال الموارد البشرية الملتزمون نحو التعرف على، وتطوير، وتحويل المعرفة، والمهارات والتكنولوجيا لتعزيز النمو الشخصي والمؤسسي، والأداء البشري، والإنتاجية، والتنمية المستدامة. ولقد تم الإقرار بالاتحاد باعتباره مؤسسة غير حكومية من قبل الأمم المتحدة United Nations ومنظمة العمل الدولية ILO ويعمل الاتحاد مع ما يزيد عن 500.000 متخصص في هذا المجال مما يزيد عن 50 دولة على مستوى العالم.

ويفخر الإتحاد الدولي لمنظمات التنمية والتدريب IFTDO بكونه مركزاً إستشارياً لدى المجلس الإقتصادي والإجتماعي التابع للأمم المتحدة، إلى جانب عضويته في برنامج الميثاق العالمي للأمم المتحدة. كما يوفر الإتحاد منصةً دوليةً للأعضاء للتواصل وتبادل المعرفة. ويأمل الاتحاد الدولي لمنظمات التنمية والتدريب أن يتمكن بمشاركة أعضاءه من تقديم مساعدة أفضل للمنظمات من أجل تعزيز نظمها لتطوير الموارد البشرية لمواكبة التغيرات والتطورات المستقبلية التي سيشهدها هذا القطاع.

c1
c2

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة CAOA ـ رئاسة مجلس الوزراء

في عام 2009م تم الاعتراف واعتماد مجموعة ورمـاك الدولية WORMAC من المراكز المتخصصة وأدراجها ضمن مراكز التدريب على المستوى القومي من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة CAOA  ـ رئاسة مجلس الوزراء المصري، بعد أن أستوفت الشروط والمعايير المهنية الواردة في منهجية الجهاز للمراكز والمؤسسات التي يمكن أدراجها لتدريب القطاعات الحكومية على المستوى القومي.

وقد تم إنشاء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالقانون رقم 118 لسنة 1964 ، ويهدف الجهاز إلى تحقيق أهداف برنامج الإصلاح الإداري، و إصلاح نظم الإدارة الحكومية، وتطوير مستوى الخدمة المدنية، و رفع كفاءة الأداء بمختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة ، وتحقيق العدالة بين العاملين، والتأكد من مدى تنفيذ الأجهزة الحكومية لمسئولياتها.

ويهدف قطاع التدريب بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى:

  • اقتراح  سياسات التدريب الادارى ووضع الخطة القومية للتدريب الادارى للعاملين بالمستويات الوظيفية المختلفة بالدولة.
  • تقدير الاعتمادات المالية اللازمة لها ومتابعة وتقييم عملية تنفيذ هذه السياسات والخطط.
  • الأشراف على اعداد وتنفيذ المؤتمرات التدريبية المختلفة .
  • يمارس  القطاع فى سبيل تحقيق هذه الأهداف الاختصاصات المحددة للتقسيمات التنظيمية التابعة له.
c3
c4

منظمة الاعتماد الدولي IAO (بوسطن ـ الولايات المتحدة الأمريكية)

في عام 2013م تم الاعتراف دولياً بمجموعة ورمـاك الدولية للتدريب والاستشارات WORMAC من قبل منظمة الاعتماد الدولي الأكاديمي International Accreditation Organization IAO (بوسطن ـ الولايات المتحدة الأمريكية)، وهي تتقدم بخطا ثابتة لتصبح أفضل شركة تدريب واستشارات في العالم العربي في تحقيق أفضل النتائج.

وتمثل منظمة الاعتماد الدولي الأكاديمي  IAO أكبر وكالة ضمان للجودة الدولية، وهي تعمل  على تحسين معايير ضمان الجودة من المنظمات في جميع أنحاء العالم. مع شبكتها العالمية من الخبراء، وتمنح الاعتماد للمؤسسات التعليمية والشركات والمهنيين والأفراد المؤهلين. وهيئات الاعتماد الإقليمية، كما تمثل كيان عالمي دولي للاعتراف بالمؤسست الدولية ذات المهنية والمعايير والجودة العالمية، فهي تقوم بمنح المؤسسات التعليمية والتدريبية الدولية  الاعتماد الدولي لمزودي التعليم وفقآ لمعايير IAO كما تقدم IAO خدمات الاعتماد الدولي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة  وكذلك المنظمات التي تعمل وفقا لمبادئ ومعايير الجودة العالمية، والتي تؤكد ثقة مجتمع الأعمال بها، والثقة في هيكل الأعمال الخاصة بها، وإدارة الأداء في تلك المؤسسات.

c5
c6

شهادة الجودة العالمية (ISO 9001-2008)

في عام 2010 تم اعتماد مجموعة ورمـاك الدولية للتدريب والاستشارات WORMAC والاعتراف بها على المستوى الدولي  في مجال الجودة بحصولها على شهادة نظام إدارة الجودة  ISO 9001:2008 وتم تسجيلها دولياً تحت رقم (AEـ10ـ100873).

وتعد مؤسسة IMS Certification Yحدى الهيئات الدولية الرائدة في مجال منح وإصدار شهادات الجودة المعتمدة، . وتم تأسيسها في عام 2006، وتغطي أشطتها الرائدة في السوق الدولي مجموعة واسعة من خدمات شهادة الأيزو “ضمان الجودة” بما فيها الخدمات الاستشارية والتدريب، ودعم الأعمال التجارية. في منطقة الشرق الأوسط، ولديها أكثر من ألف شركة معتمدة وعدد كبير من المراجعين على درجة عالية من التخصص.  ويتم تقييم أعمال IMS خارجيا من قبل وكالة الاعتماد الدولية (IAA).

c7
c8
c9

أكاديمية لندن للدراسات الإدارية LAMS ـ لندن ـ بريطانيا

في العام2010م تم توقيع عقد بروتوكول تعاون دولي بين مجموعة ورمـاك الدولية للتدريب والاستشارات WORMAC وأكاديمية لندن للدراسات الإدارية في بريطانيا، وبموجب هذا البروتوكول أصبحت ورمـاك وكيلآ معتمدآ لأكاديمية لندن للدراسات الإدارية في مصر والسعودية وشمال أفريقيا.

وتعد LAMS من المؤسسات الأكاديمية الدولية المهتمة بتطوير العلاقات والأعمال المعاصرة، والعمليات التنظيمية، والممارسات الإدارية،

c12
c11
c10

مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال LMDC ـ وزارة الاستثمار

في العام 2015م تم توقيع عقد بروتوكول تعاون بين مجموعة ورمـاك الدولية للتدريب والاستشارات WORMAC ومركز إعداد القادة لإدارة الأعمال، وزارة الاستثمار ـ الحكومية المصرية، بموجبه يتعاون الطرفان في تنمية وتطوير الكوادر البشرية العاملة في العالم العربي، وتطبيق ثقافة التميز المؤسسى فى القطاع العام وقطاع الأعمال، تعزيزا للتنافسية الدولية، ودعما لجهود التنمية المستدامة،ونشر ثقافة وتطبيقات التميز المؤسسى فى المؤسســات العربية، وتعظيـم راس المــال البشـرى القيادى، والتعاون في كافة المجالات محور الاهتمام بينهما كالتدريب، والتأهيل بمختلف مجالاته، والدراسات والاستشارات الإدارية والفنية، والدراسات العليا (الماجستير ـ الدكتوراه) والندوات، والمؤتمرات، والملتقيات، وورش العمل المحلية والدولية، وبرامج التقييم والتوظيف، والتعاون مع المنظمات والمؤسسات العربية والدولية ذات الاهتمام، والجهات المانحة العالمية.

تم تأسيس مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال منذ عام 1989 بهدف تنمية وتطوير العنصر البشري بمنظمات الأعمال على مختلف أحجامها وأشكالها وانتماءاتها، وتوسيع مدارك الأفراد، وتطوير معارفهم ومهاراتهم، فضلاً على توفير فرص الإبداع، والتطوير، وضمان التحسين المستمر والمشاركة الإيجابية في جميع الأدوار التي يلعبها الفرد داخل المنظمة التي ينتمي إليها بدأً من المستويات الوظيفية التنفيذية وحتى يصل إلى قمة الهرم الوظيفي كقائد لتلك المنظمة. ويهدف المركز إلى:

  • تطوير كفاءة الجهاز الإداري للدولة والهيئات ومنظمات الأعمال (عام/خاص).
  • إعداد الكوادر الإدارية المتخصصة كل في مجاله.
  • تقديم خدمة تدريبية واستشارية عالية الجودة لمنظمات الأعمال العام والخاص بهدف تنمية مواردها البشرية باعتبارها أهم عنصر من عناصر التقدم.
  • إبداء المشورة والمعاونة في كافة مجالات التطوير المؤسسي لوحدات الجهاز الإداري للدولة، والهيئات، ومنظمات الأعمال “عام/خاص” وذلك من خلال دراسة كافة المشاكل الإدارية بها وتقديم الحلول ومتابعة تنفيذها.
  • إعداد وتنفيذ البرامج والدورات التدريبية وحلقات البحث والندوات والمؤتمرات في ضوء سياسة التنمية الاقتصادية والإدارية.
  • تحديد الاحتياجات التطويرية وتحسين الأداء المستمر.
  • إعداد الدراسات والبحوث وتقديم الاستشارات التنظيمية والإدارية.
  • تحسين جودة الخدمة المدنية.
c13
c14